إزالة 30 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بالشرقية

الشرقية – مجدي سليمان

أمر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بإزالة “30 ” حالة تعدي بالبناء المخالف على الأرض الزراعية على مساحة 39 قيراط بمراكز (الزقازيق – فاقوس – الحسينية ) وذلك في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين …
وأكد المحافظ أن التعدي على الأرض الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن والمواطن ويضر بمصالح المواطنين مشدداً على ضرورة التصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية باعتبارها تمثل أمن قومي وغذائي للمواطنين وإزالة المخالفة في المهد على نفقة المخالف قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها ..
وفي هذا الإطار قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بتنفيذ إزالة 13 حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة 17 قيراط أرض زراعية بنطاق الوحدة المحلية (بالعصلوجي -الزنكلون – شيبة – الشوبك ) عبارة عن ردم حفر فى المهد وفك شدة خشيبة و إزالة أعمدة خرسانية كما تم إزالة أسوار من الدبش الأبيض و الطوب الأحمر، وتم مساواة المخالفة بمنسوب سطح الأرض للحفاظ على الرقعة الزراعية ..
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتنفيذ إزالة 16 حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة 21 قيراط أرض زراعية بنطاق الوحدة المحلية ( بالصوالح – الغزالي – الدميين ) ..
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بتنفيذ حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة واحد قيراط بجمعية الحسينية ثان..
وعليه فقد شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة إستمرار حملات الإزالة حفاظاً علي الرقعة الزراعية وتطبيقاً للقانون وحفاظاً على هيبة الدولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post ضبط تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة المساكن
Next post محمد عقل يشهد حفل مدرسة نجيب محفوظ بالمولد النبوى الشريف

Education Template

error: Content is protected !!