بيان صادر عن كلية الطب جامعة المنصورة

صبحي البغدادي 

فى اطار توضيح الحقائق بشأن ما نشر ببعض المواقع الاخبارية والتواصل الاجتماعى بشأن ماحدث اليوم بكلية  الطب بجامعة المنصورة.

أن ماقام به طلاب الفرقة السادسة اليوم أثناء انعقاد امتحان الجراحة هو خروج صارخ علي كل القوانين واللوائح و التقاليد والأعراف الجامعية وهو مايضعهم تحت طائلة العقوبات القانونية التي ستطبق علي كل من خالف القواعد حسب نصوص قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذيه وفي ضوء التحقيقات التي تجريها ادارة الكلية وادارة الجامعة وكل الجهات المسؤولة والتي قد تصل عقوبتها طبقاً لمواد تأديب الطلاب بقانون تنظيم الجامعات الي الفصل النهائي من جميع الجامعات المصرية وقد تم تحديد شخصية عدد من الطلاب الذين بدأوا بالتحريض وجاري اتخاذ الاجراءات التأديبية القانونية حيالهم طبقاً للمواد سالفة الذكر.

وقد أساء هؤلاء الطلاب الي كلية  الطب والجامعة بتصرفاتهم الشاذة غير المسئولة علي الرغم من علم جميع الطلاب بالكلية بوجود آليات معلنة ومعتمدة وسبق تطبيقها في وقائع سابقة للتعامل مع كافة المواقف المتعلقة بدرجة صعوبة الامتحانات وبالتالي فإن التعلل بصعوبة الامتحان كمبرر للخروج علي القانون يأتي دون محل من منطق أو سند من عقل.

وقد أخطأ باقي الطلاب بانسياقهم وراء الطلاب المحرضين بالخروج من اللجان مع أوراق اجابتهم ظناً منهم بالخطأ أن عدم استكمال الامتحان يعني تلقائياً اعادته في وقت لاحق وانهم آمنون من تبعات أفعالهم الخارجة علي القانون.

وقد طلب السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة تقارير من عدة جهات وأحال أمر امتحان اليوم الي تحقيق موسع وسيتم اجراء الامتحانات الاكلينيكية والشفوية اعتباراً من يوم السبت 18 نوفمبر طبقاً للجداول المعلنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post ندوة للباحثين بجامعة المنصورة عن كيفية عمل التحليل الاحصائى
Next post الإعلان الرسمي لقائمة الاتحاد قوة التي يدعمها مصيلحي رئيس نادي الاتحاد

Education Template

error: Content is protected !!