متحف النسيج المصرى ينظم ندوة علمية تحت عنوان “الحرف التراثية”

كتب.اسامة خليل 

أعلنت ت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن تلك الندوة تهدف إلى جعل المتاحف عامة ومتحف النسيج بشكلٍ خاص عامل دعم لتلك الحرف التراثية في محيط بيئته ومجتمعه بشارع المعز ومنطقة الجمالية وذلك لإرساء قيم مشاركة المتاحف في كل ما يشغل المجتمع المصري بكل طوائفه.

ومن جانبه قال د. أشرف أبو اليزيد مدير عام متحف النسيج أن الندوة ستبدأ في الساعه الحادية عشر صباحاً ، وسوف تقوم إدارة المتحف في دعوة عدد من الحرفيين لمناقشة مشاكل العاملين بتلك المهنه من حيث التحديات التي تواجههم مثل تراخيص المحليات وغيرها، كما سيتم دعوة ممثل عن الغرفه التجارية للحرف اليدوية لتقديم إقتراحات لحل مشاكل التمويل التي تواجه الحرفيين كالحصول علي قروض من البنوك وأيضاً شرح وتوضيح دور الغرفه التجارية في تقديم المساعدات لإنهاء تلك المشاكل.

وأضاف د. أبو اليزيد أن الندوة سوف تضم ممثلين عن التعليم الفنى ومتخصصيين فى التسويق للوصول إلي العمل علي توسعة اساليب التسويق وإمكانيه التسويق من خلال الإنترنت، وأيضاً وضع قاعدة بيانات تضم أماكن تواجد أكبر عدد من الحرفيين وأعدادهم ونوعية إنتاجهم.

وأكد د. أبو اليزيد أن تلك الحرف التراثية هي الجزء الحي من التاريخ الذي سوف يترك للأجيال القادمة ويجب العمل علي الحفاظ عليها وحمايتها من الإندثار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post قراقيش
Next post كشف حقيقه انفجار أنبوبة بوتاجاز بالطالبيه

Education Template

error: Content is protected !!