كاريتاس اسيوط تحتفل بمرور 25 عام علي تأسيسها

كتب_احمد رافت

احتفلت جمعية “كاريتاس مصر” بمرور 50 عامًا على فرعها بالقاهرة، و25 عاما بمحافظة أسيوط ، وذلك بمشاركة العديد من المستفيدين من خدمات الجمعية والمسؤولين عنها .

حضر الاحتفال حازم الملاح مدير برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، وفيكتور فكري مدير عام الجمعية، ومصطفى أبو غدير مستشار محافظ أسيوط لشؤون الجمعيات الأهلية، والأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليكة بأسيوط، وسهام بشري مدير مكتب كاريتاس بأسيوط، والمهندسة فاطمة الخياط مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، والدكتورة أميمة يوسف مدير إدارة الطفولة والأمومة بمديرية الصحة، والدكتورة سحر عبدالمولي مقرر المجلس القومي بأسيوط، والعميد مصطفى عبدالله مدير هيئة تعليم الكبار بأسيوط، ومحمد عبده بخيت مقرر المحلس القومي للسكان بأسيوط، ومجدي الداخلي منسق “حب مصر” بأسيوط ، وإبتسام مسئول إعلام جمعية كاريتاس بأسيوط، وممثلون عن هيئة كير وبلان والشباب والرياضة، وممثل عن مركز المعلومات بمديرية أمن أسيوط، ولفيف من قيادات المحافظة.
تم عرض برنامح حماية الأطفال بلا مأوى “مكونات البرنامج، النطاق الجغرافى، التمويل، أهداف البرنامج، النتائج” .

كما تم عرض وسائل الإبلاغ عن أطفال بلا مأوى تم استعراض بعض الفنون الشعبية بمشاركة مركز كاريتاس الثقافي في ديروط، وعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الجمعية في مصر وأسيوط. وخلال الحفل، عرضت إحدى خريجات فصول كاريتاس قصة كفاح بمساعدة كاريتاس حصلت على ليسانس من فصول تقوية كاريتاس .

كما استعرض العميد زكي مصطفي مدير هيئة تعليم الكبار بأسيوط سابقًا، خبراته الشخصية والعملية مع مكتب كاريتاس أثناء توليه منصبه على مدار سنوات متتالية.

كما استعرض الأستاذ الدكتور أحمد ثابت، المدرس بكلية الخدمة الاجتماعية، خبراته في مجال التدريب والعمل الميداني مع الجمعية.

ومن جانبها، أوضحت مدير مكتب الجمعية بأسيوط أن رؤية الجمعية تتلخص في مجتمع يتمتع فيه جميع الناس بالعدل والكرامة ويتميز بالمساواة والتسامح والقيم المشتركة دون تمييز، مضيفةً: “نسعى إلى التنمية الاجتماعية وفقًا لمبادئ حقوق الإنسان، ونبني الوعي ونقدم الخبرة، ونعمل مع الشركاء المحليين والوطنيين والدوليين ومنظمات المجتمع المدني والحكومة لتحقيق أهدافنا.

وأشارت إلى أن الجمعية تمكنت خلال 25 عامًا من افتتاح نحو 2500 فصل محو أمية، بإجمالي 50 ألف دارس، تخرج منهم 30 ألف دارس ودارسة إلى الآن، فضلاً عن تنفيذ نحو 30 مشروعًا صحيًا استفادت منها نحو 20 جمعية تنمية مجتمع، واستهدفت نحو 30 ألف فتاة وشاب وسيدة.

وأضافت أنه تم تنفيذ نحو 5 مشروعات إقراض مع جهات تمويلية مختلفة، واستفاد من البرنامج نحو 15 ألف مستفيد، وتم تنفيذ برنامج التوعية بصحة الشباب بتمويل من هيئة بلان الدولية وتعاون مع 8 جمعيات تنمية من خلال 6 مجتمعات بمركزي أبوتيج ومنفلوط، ما استهدف 3275 شابًا وفتاة وسيدة.

وإختتم الحفل بعرض لأغنية وطنية بمشاركة الحضور حاملين الأعلام المصرية وإلتقاط بعض الصور التذكارية .

يذكر أن جمعية كاريتاس مصر، تأسست في العام 1967، وهي تابعة للكنيسة الكاثوليكية بالفاتيكان، وتعمل في مجالات التنمية، وهدفها مساندة الإنسان وتنميته، دون التميز بسبب اللون أو الجنس أو الدين، وتعمل في ميادين التكوين الأساسي والتدريب والصحة والوقاية والتأهيل ، وبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى : برنامج يهدف إلى رسالة للأطفال بلا مأوى “الشارع مش مكانى”
يهدف الى الحد من مشكلة الأطفال بلا مأوى فى العشرة محافظات المستهدفة الأعلى كثافة على مستوى الجمهورية ودمجهم فى المجتمع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏حشد‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏14‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post وزير الثقافة يشهد اعلان نتيجة مسابقة بينالي فينسيا 2018
Next post تعادل بين “ليفربول” و “وست برومتش”…. سلبيا

Education Template

error: Content is protected !!