الاسكندرية اليوم

الاسكندرية _دكتور اشرف المهندس

افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفقة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، اليوم مكتب خدمة المتقاضين “الجدول الإلكتروني” وذلك بمجمع محاكم مجلس الدولة بالإسكندرية، والذى تم تجهيزه بشكل مميكن يعتمد على النظام الإلكترونى بالكامل، ويهدف إلى التيسير على المتقاضين والقضاء على الروتين من خلال نظام الشباك الواحد، وكذا سرعة الإستعلام الفورى عن القضايا ومعرفة كافة المستجدات بها والتيسير على المتقاضين فى الاستفسار وتقديم الدعاوى القانونية.

وأشاد المحافظ بمستوى مكتب خدمة المتقاضين موضحا أنه تم تجهيزه بالكامل على أعلى مستوى وتزويده بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة لتحقيق الهدف الذى أنشيء من أجله.

وخلال الافتتاح استمع المحافظ والحضور إلى عرض تفصيلى لنظام العمل الإلكترونى داخل المكتب، وتم إجراء أكثر من تجربة عملية للاستعلام عن الدعاوى المقامة فى المجلس على مستوى المحافظات.

جاء ذلك بحضور اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، واللواء عمرو الشبكشى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، والمستشار فؤاد عبد الفتاح الأمين العام لمجلس الدولة، و نواب رئيس مجلس الدولة أعضاء المجلس الخاص.

تشهد مكتبة الإسكندرية غدا الثلاثاء، الحفل الختامى لنموذج محاكاة القطاع المصرفي، وذلك بالمسرح الصغير بمبنى قاعة المؤتمرات بالمكتبة.

وكانت إدارة الخدمات والمجموعات العامة بمكتبة الإسكندرية قد نظمت نموذج محاكاة القطاع المصرفى بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى(EBI)  والمبادرة الشبابية نادى أفاد (AVAD)، وذلك فى إطار اهتمام مكتبة الإسكندرية بزيادة الوعى الثقافى والاقتصادى للجمهور والعمل على تمكين المشتركين بالبرنامج وإعدادهم لسوق العمل.

أقيم المشروع على مدار شهر تم فيه تقديم عدد من المحاضرات وورش العمل، تعلم من خلالها المشاركون كل التفاصيل المطلوبة عن المعاملات المصرفية. وسعى نموذج محاكاة القطاع المصرفى إلى توعية المشاركين بعالم البنوك من خلال محاضرات أكاديمية لمعرفة نظام العمل فى البنوك المحلية والعالمية تحت إشراف عدد من المدربين المختصين فى المجال المصرفي، وذلك من خلال عرض موارد المكتبة المختلفة من كتب مراجع وأوعية الكترونية وتشجيع المشتركين على البحث فى المجال البنكي.

كما ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، دورة لتعليم اللغة المصرية القديمة (الهيروغليفية) – المستوى الأول، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2017 فى تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً. ويقوم على الدورة الدكتور ميسرة عبد الله حسين؛ مدرس بكلية الآثار بجامعة القاهرة.

تهدف الدورة إلى تعريف الدارسين بمقومات الحضارة المصرية القديمة وملامحها المادية والحضارية وكذلك مظاهر الحياة فى مصر القديمة منذ النشأة الأولى لشعب مصر على ضفاف النيل وحتى نهاية العصور التاريخية.

وتتكون هذه الدورة من خمس مستويات، تبلغ مدة كل مستوى شهر واحد، ويتناول هذا المستوى الأول للدورة نشأة الأرض المصرية ومصر فى عيون المصريين القدماء، والأصول التاريخية والأسطورية للجنس المصرى القديم وطبقات البشر، والثقافات المجتمعية المبكرة على ضفاف وادى النيل ما قبل التوحيد، ونشأة الدولة المصرية وإرساء هيكل الدولة ونظام الحكم والإدارة.

وتستهدف الدورة الشباب من الجنسين لكافة الأعمار، وبحد أقصى 40 مشترك. ويأتى المستوى الأول للدورة لمدة أربعة لقاءات كل يوم ثلاثاء، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2017.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post مصطفى الزغبى يتوجه بالشكر لمديري مدرسه نجيب محفوظ والمروة المتميزة
Next post القبض على 3 أشخاص صادر بحقهم 12 مذكرة قضائية

Education Template

error: Content is protected !!