الزملوط يشهد فعاليات الملتقي العلمي الأول ” الواحات تراث وتنمية “

طارق سُرور

شهد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد صباح اليوم فاعليات اليوم الثانى للملتقى العلمى الأول ” الواحات تراث وتنميه ” حيث عقد الملتقى بمقر مركز الإستكشافى للعلوم بالخارجة وأستمع المحافظ إلى شرح علماء الأثار والتاريخ عبر محاضرات القاها العلماء المتخصصون فى هذا المجال .
وفى نفس السياق ألقى محافظ الوادى الجديد كلمه للحضور فى الملتقى أكد فيها على ضروره البحث العلمى فى تنمية تراث الواحات وتوثيق المعلومات المؤكده والمثبتة علميا كما أكد الزملوط على ضروره تكثيف الرحلات الداخلية للأماكن التى ذكرت بالمؤتمر لافتا إلى أن المحافظة سوف تدعم هذه الرحلات لرفع الوعى الأثرى والثقافى بتراث الواحات عبر التاريخ

شهد الملتقى علماء الأثار والتاريخ من وزارة الأثار ومنطقة آثار الواادى الجديد وأيضا طلبة كليه الأداب بالوادى الجديد قسمى الأثار والتاريخ .

من جانبها قالت الدكتوره حنان حجازى رئيس مركز توثيق التراث بالوادى الجديد أن مركز توثيق التراث والذى ينظم الملتقى العلمى سوف يبحث فى كافة الإتجاهات لتوثيق التراث الواحاتى بطرق علمية دقيقة ومعلومات مثبته علمياً.

وأشارت رئيس مركز توثيق التراث إلى أن المركز سوف ينظم عده رحلات علمية لطلبة الكليات والمواطنين للشرح العلمى على الطبيعه وكذلك توسيع دائرة المشاركة حول فكرة توثيق التراث .

وقال الدكتور على عبد الحفيظ أستاذ بكلية الأداب بالوادى الجديد عبر كلمه ألقاها لحضور الملتقى أكد فيها على ضروره تعظيم الإستفاده من طريق درب الأربعين لافتا إلى أن درب الأربعين هو بوابة الدخول لإفريقيا ويمكن إستغلال طريق الأربعين لتنظيم شراكات عالمية مع عده دول لتنمية الأثر والأستفاده الإقتصادية من هذا الطريق الأثرى الذى يعتبر محور مهم يمكن أن يأتى بثماره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post كأس العالم للانديه باتشوكا يشارك للمرة الرابعه فى تاريخه
Next post “روما” يحاول ان يضم نجم ليستر سيتي

Education Template

error: Content is protected !!