الجامعة العربية ترسم خارطة طريق جديدة للقدس وتتعهد بالرد علي قرار ترامب

كتب ـ أحمد ابراهيـمـ
اكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد، محمود عفيفي اليوم السبت، بأن هناك خارطة طريق يعدها وزراء الخارجية العرب قبيل اجتماعهم مساء اليوم في القاهرة بشأن القدس .

وأشار عفيفي في مقابلة تلفزيونية على فضائية مصرية خاصة، أن الاجتماع الطارئ ليس متأخرا، وأنه يأتي ردا رسميا على الموقف الأمريكي بشأن القدس.

وبشأن طبيعة الرد المتوقع من الجامعة العربية أكد عفيفي أن هناك سعيا لتأكيد الحق الفلسطيني بكافة أبعاده في إقامة دولة مستقلة، وتأكيد مكانة القدس، إضافة إلى وضع خارطة طريق يتخذها الجانب العربي مع تحفيز المجتمع الدولي لعدم التجاوب مع قرار ترامب .

وأضاف عفيفي ، هناك مشاورات جارية الآن لم يوضح تفاصيلها ، ننتظر أن تنتهي برد فعل قوي ، الوضع العربي ليس الأمثل الآن، خاصة مع ما يشهده من توترات وإرهاب ونزاعات مسلحة، إلا أن القضية الفلسطينية مع كل ذلك لا تزال في قلب كل دولة عربية وعلي اجتدة العمل العربي .

وشدد السفير عفيفي، بأن وزراء الخارجية العرب لديهم إدراك بخطورة ما تم، وأن هناك وعيا بتطلعات الجماهير العربية، مضيفا في هذا الشأن، نتطلع لرد حقيقي ولكن لا أستطيع تحديد عناصر أو إجراءات محددة الآن .

وفي رده على سؤال وجه له بشأن إمكانية الانسحاب من اتفاقيات دولية معنية بالسلام الفلسطيني الإسرائيلي، قال بالعكس الموقف سيكون على محورية تلك الاتفاقيات الدولية ، وليس من المصلحة الانسحاب منها.

وأشار عفيفي في حديثه، إلى أن واشنطن لم تطلب إلى الآن لقاء بين مسؤولي الجامعة العربية ونائب الرئيس الأمريكي مايك بينس خلال زيارته المرتقبة لمنطقة الشرق الأوسط.

وكانت الجامعة العربية أعلنت في وقت سابق من اليوم ، عن اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية، بناء على طلب من فلسطين والأردن، لمناقشة تبعات اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post الصدمه العالميه للزمالك المصرى
Next post اندبندنت تكشف السبب الحقيقي وراء اعلان ترامب القدس عاصمة إسرائيل 

Education Template

error: Content is protected !!