الاسكندرية اليوم

كتب _دكتور اشرف المهندس

خصصت مدارس الإسكندرية الحصة الأولى بجميع المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، للتأكيد على أن القدس عربية و ذلك فى إطار إعلان رفض مصر الواضح للقرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبار القدس عاصمة إسرائيل، و تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن تكون الحصة الأولى بجميع المدارس لجميع المراحل التعليمية التأكيد على أن القدس عربية وعاصمة دولة فلسطين.

 كما تضمنت فاعليات الحصة الأولى تعريف الطلاب بتاريخ القدس، وأن تجاوزات دولة أمريكا فى حق الشرعية الدولية يعد مساسا بوضع القدس وتعديا على جميع القرارات الدولية.

من جانبة قال السيد عبد العاطى، وكيل إدارة المنتزة التعليمة بالإسكندرية ، إن الحصة الأولى بالإدارة تضمنت شرح عن مدينة القدس و قسمتها الدينية الكبرى للمسلمين و المسيحين ، مشيرا فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إلى أن الحصة تناولت بالشرح الحديث عن القيمة التاريخية للقدس و تاريخها ، مؤكدا على أن القدس عربية و ستظل عربية.

من جانبة قال جمعة ذكرى، وكيل وزارة التربية و التعليم بالإسكندرية ، لـ”اليوم السابع” إن فاعليات التأكيد على أن القدس عربية ، تتضمن جميع الأنشطة الطلابية، و هى طابور الصباح و الإذاعة المدرسية و الأنشطة المختلفة و موضوعات التعبير ، موضحا أنة يتم تطبقها لمدة يومين، حيث بدأت اليوم مدارس التى تعمل بنظام الفترتين فقط و غدا باقى مدارس الإسكندرية.

من جهه أخرى تواصل مديرية التربية و التعليم مبادرة “حق وطني”، وذلك فى إطار توجه القيادة السياسية والمؤسسات التربوية لغرس روح الولاء والانتماء للوطن والتسامح والمواطنة ونبذ العنف فى نفوس الطلاب من خلال الربط بالأنشطة التربوية لاستنفار طاقات الطلاب وإبداعاتهم من خلال البحث فى مواقع الإنترنت عن نماذج مصرية قدمت الكثير لمصر.

صورة مضمّنة 1

 تمكنت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء مصطفى النمر، مدير الأمن، واللواء شريف عبدالحميد، مدير المباحث، وضباط شرطة التموين من ضبط “ف س ش” 38 سنة المدير المسئول عن مخزن مواد غذائية “بدون ترخيص” بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، وضُبط بالمخزن 2268  عبوة جبن بها تغير فى الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتحرر المحضر جنح  قسم شرطة ثالث المنتزه، وجارى العرض على النيابة.

 وفى مجال السلع مجهولة المصدر، تم ضبط “ح ح ح” 27 سنة سائق مقيم العصافرة قبلى دائرة قسم ثان المنتزه، مستقلاً السيارة مصر  محملة بـ 52  إطار كاوتش سيارات أجنبية الصنع ومجهولة المصدر، وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة محرم بك، وجارى العرض على النيابة.

كما تم ضبط “ا م ق” 33 سنة المدير المسئول عن محل لبيع الكيماويات بدائرة قسم العطارين، وضبط بالمحل 85 عبوة مواد كيماوية “مبيدات حشرية زراعية متنوعة”، بإجمالى وزن “103” لترات مجهولة المصدر وبدون ثمة مستندات منتهية تاريخ الصلاحية، وتحرر المحضر جنح قسم العطارين، وجارى العرض على النيابة.

 وفى مجال إدارة منشأة بدون ترخيص من الجهات المختصة، تم ضبط 2  قضية إدارة وتشغيل منشأة بدون ترخيص، وفى مجال عدم حمل شهادة صحية تم ضبط “14” قضية عدم حمل شهادة صحية، وفى مجال عدم الإعلان عن الأسعار، تم ضبط 10 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار .

ومن جانب آخر، تمكنت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية وضابط بإدارة البحث الجنائي وحدة الأكمنة والمزارات السياحية المعين بنقطة التفتيش الأمنية منفذ أبيس دائرة قسم ثان الرمل  من ضبط  “ا م م” 30  سنة عاطل مقيم شارع مسجد الكوثر  منطقة الهانوفيل – دائرة قسم شرطة الدخيلة المحكوم عليه فى القضية جنايات المنشية “سرقة بالإكراه” غيابياً بالسجن لمدة 10 سنوات.

كما تمكن ضباط وحدة مباحث تنفيذ أحكام قسم شرطة الدخيلة من ضبط  “ا م ع”  46 سنة عامل  مقيم الدريسة  دائرة القسم المحكوم عليه فى القضية جنايات  ميت غمر – بأمن الدقهلية ” تزوير عملة ” غيابياً بالسجن لمدة 15 سنة ، جارى التنفيذ عليهما

صورة مضمّنة 2

قال المستشار حسن رداد إبراهيم، وكيل أول وزارة القوى العاملة بالاسكندرية، إن هناك 4 مراكز تدريب تتبع مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، يتم من خلالها تنظيم ورش تدريبية، لتدريب العمال.

وأشار فى تصريحات  أن المراكز هى مركز تدريب مهنى محرم بك، مركز تدريب مهنى الحضرة، مركز تدريب مهنى شرق، مركز تدريب مهنى الهانوفيل، وجميعها مراكز بها قاعات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات.

وأوضح وكيل وزارة القوى العاملة أن هناك 15 حرفة ومهنة يتم التدريب عليها داخل مراكز التدريب، وهى مهن ميكانيكا السيارات “محرم بك”، اللحام بأنواعه “الحضرة”، تشغيل ماكينات “خراطة عامة- فرايز بأنواعها”، ويتم التدريب عليها فى مراكز “شرق والحضرة ومحرم بك”؛ كما يتم التدريب على مهن التبريد والتكييف و الخياطة والسباكة الصحية، والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى التدريب على صيانة الحاسب الآلى وكهرباء ونقش وزخرفة وصيانة محمول ولف مواتير وألوميتال وكهرباء سيارات.

وأوضح وكيل وزارة القوى العاملة أن هناك مجموعة من الاشتراطات وضعتها المديرية لقبول الالتحاق بالورش التدريبية، فى مقدمتها أن يكون المتقدم لديه شهادة مؤهل عالى أو متوسط أو فوق متوسط، ويكون السن يتراوح من 18 إلى 45 سنة، أما لو كان المتقدم متسربا من التعليم فيكون السن من 13 إلى 18 عاما، ومدة التدريب 4 أشهر.

وأكد وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية  أن المديرية تمكن المتدرب من الحصول على شهادة معتمدة من وزارة القوى العاملة وصرف حوافز يومية عن كل يوم تدريب بواقع 10 جنيهات، على أن يكون مدة التدريب من شهرين إلى 4 أشهر طبقا للبرنامج وللرغبة فى الحصول على قدرات فنية أعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post الفنانة انتصار تشارك فى احتفالية محافظة الشرقية “من أجل مصر
Next post عمل لجنة النظام والمراقبة “الكنترول”

Education Template

error: Content is protected !!