الاسكندرية اليوم

كتب -دكتور اشرف المهندس
وقعت مديرية التضامن الاجتماعى بالاسكندرية برئاسة محمد كمال الدين الحجاجى ، مدير المديرية ، بروتوكول تعاون مع الأمانة العامة المساعدة للدعوة و الإعلام الديني ، منطقة وعظ الإسكندرية ، و يمثلها  فضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم عبد الستار الجمل -مدير عام منطقة وعظ الإسكندرية.

يأتى ذلك في إطار التعاون المستمر و المتواصل بين مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية و مختلف الجهات الرسمية و الأهلية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لكافة عملاء المديرية من مختلف الفئات.

حيث تم الاتفاق على عقد جلسات إستماع للأسر التي تتقدم بطلب كفالة طفل (الاسر البديلة) للوقوف على مدى صلاحية الاسرة المتقدمة بالطلب من ناحية الثقافة الدينية ، لرعاية طفل ، مع إعطاء مديرية التضامن تقرير بمدى استحقاق الأسرة للكفالة من عدمه مع إعداد ندوات و لقاءات توعية للأسر البديلة لزيادة الوعى الديني لديها و إرشادها للسبيل الصحيح في تنشئة الطفل بشكل سليم .

وأِشار ومحمد كمال الدين ، كيل وزارة التضامن الاجتماعى فى بيان صادر اليوم الى أن  الهدف من توقيع البروتوكول ، هو تلافي الصعوبات التي تواجه الأسر البديلة في التعامل مع الأطفال، في كافة مراحلهم العمرية من الطفولة للشباب مرورا” بمرحلة المراهقة ، و ذلك لتطوير الخدمة المقدمة في هذا المجال لصالح إخراج أبناء أسوياء و أصحاء جسمانيا” و نفسيا”.

 
نظم قسم الامراض الباطنة بكلية الطب جامعة الإسكندرية، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسكر، بحضور الفنانة شرين، وذلك بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، برئاسة  الدكتور يحيي غانم رئيس قسم الباطنة بكلية كلية الطب.
 
و تناول اللقاء، الحديث عن أهمية اليوم العالمي للسكري، فهو يوم عالمي للتوعية من مخاطر داء السكري، ويحتفل به في نوفمبر من كل عام، كما تناول اللقاء مناقشة كل ما له صلة بمرض السكري، وإهمها حقوق الانسان وأسلوب الحياة العصرية، وطرق الوقاية من مرض السكري والسمنة، وسوء التغذية، و علاج مرض السكري عند الاطفال طفال والمراهقين وسكر الحمل.

تنطلق فعاليات الأسبوع الأول، من برنامج شهر ديسمبر لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، بالعرض المسرحى الغنائى “الليلة الكبيرة”، الذى تقدمه فرقة فابريكا الغنائية الموسيقية، بقيادة الفنانة نيفين علوبه، والمخرج محمد أبو الخير، حيث تقدم لأول مرة ثلاثة عروض على مسرح مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس 7 ديسمبر، بعد أن لاقت هذه العروض نجاحاً كبيراً بالقاهرة؛ لما لها من قيمة فنية غنائية ومسرحية.

ومن المعتاد، أن يتم عرض الليلة الكبيرة بعرائس الماريونت، ولكن فى هذا العرض قررت نيفين علوبه، أن تجعل من عرائس الماريونت بشرًا حقيقيين بارعين فى نقل الأوبريت بأداء غنائى وتمثيلى رائع.

فيما يقدم فريق الروك السكندرى “بارانويا”، يوم الجمعة 8 ديسمبر، حفلة موسيقية بعد غياب طويل، يعرض الفريق خلالها ألبومه الأول “الإنعاش”، ويعد جمهور موسيقى الأندر جراوند بتجربة موسيقية مرئية جديدة، أما يوم السبت 9 ديسمبر، ستحظى الإسكندرية بليلة ساحرة خاصة تحييها فرقة “مولاي” للإنشاد الدينى وموسيقى السماع الروحى، احتفالًا بذكرى المولد النبوى الشريف، ويوم الأحد 10 ديسمبر يُقَدَم عرض الأطفال المسرحى “صياد العفاريت” من إخراج جمال ياقوت.

كما تستضيف مكتبة الإسكندرية خلال شهر ديسمبر، الدورة الثالثة من مهرجان “جاز وأفلام”، الذى أسسه الناقد والروائى المصرى صلاح هاشم، فمن خلال فعاليات المهرجان نستعرض تاريخ موسيقى الجاز، وعلاقتها بالفن السابع من خلال محاضرتين للناقد صلاح هاشم، يتبع كل منهما فيلم من الأفلام المعبرة عن هذه العلاقة، فيوم الأحد 10 ديسمبر ستقام محاضرة بعنوان “التابع ينهض نشأة وتطور موسيقى الجاز” يليها عرض الفيلم الفرنسى “مصعد إلى المقصلة” للمخرج “لوى مال”، ويوم الاثنين 11 ديسمبر ستكون محاضرة “تطور العلاقة بين السينما وموسيقى الجاز” يليها عرض الفيلم الفرنسى “أنا أسود” للمخرج “جون روش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post الزملوط يناقش المخطط الاستراتيجي المقترح للطريق الدائري بمدينة الداخلة
طريقة عمل تورته كريمه وصوص شيكولاه Next post طريقة عمل تورته كريمه وصوص شيكولاه

Education Template

error: Content is protected !!