توقف المخابز عن العمل بسبب اهدار حقهم فى الحصص المكررة من الدقيق

[highlight]كتب..صفاءصلاح الدين[/highlight]

إضراب أصحاب المخابز بمركز الفشن وقراها جنوب بنى سويف عن العمل اليوم وعن استلام الحصص المكررة لهم من الدقيق بمطاحن أبو الوفا نتيجة لنقص حصتهم المخصصة لهم من تأمينات التى يتم دفعها .

يقول ربيع ابوالعلا صاحب مخبز الحيبة ، اننا معتصمون على ابواب مستودع الدقيق ولن نتسلم المكرر لنا من الدقيق ، لحين تحقيق مطالبنا الشرعية واستلام حصتنا من الدقيق كاملة ، وسنتوقف عن تشغيل المخابز وغلقها كحل مؤقت حتى نفهم ماذا يحدث لمركز الفشن من تعنت باعتباره المركز الوحيد الذى يعانى من نقص حصته من الدقيق .
ويضيف نادى سيد عبد الباسط صاحب مخبز ، ان مدير مطحن أبو الوفا الذى يتعامل معه تموين الفشن قال إنه بداية من يوم 15 الشهر الجارى ،لن يتسلم كل صاحب مخبز ، ايا كانت حصته من الدقيق سوى 7شكائر فقط ، مشيرا أن الحكومة ترسل كميات قليلة للمطحن من القمح .

ويتابع عبدالباسط ، ان الكمية التى وصلت الى المستودع اليوم 205طن منها 50طن لمركز ناصر و105طن دقيق ستوزع على مركز الفشن واحتياج مركز الفشن من الدقيق 170طن، فماذا نفعل فى باقى العجز والمواطن لا يرى سوى صاحب المخبز امامه .

ويضيف محمود طه مهنى صاحب مخبز الحيبة ، لن نتحرك من أمكاننا حتى يتم حل مشكلتنا “بيوتنا خربت ومش لاقيين ناكل عيالنا ” ويشير ان المسؤلين يعطونا مسكنات منذ شهرين والحصص بتنقص ، واليوم نقصت اكتر من النص ، كيف سنواجه المواطنين .

ويردف ندفع التأمينات بالالاف ولا نأخذ حقنا “إما يعطونا حقنا بالمبلغ الذى ندفعه من تأمينات أو نحاسب كالجميع “، لافتا ان هناك مخابز تاخذ اكثر من حصتها ونحن يعطونا اقل مما ندفع فالمساؤاة فى الظلم عدل ، تعبنا من الشكوى والاعتراض فلا يكفى الدقيق الذى نطالب باستلامه كمية البطائق التى تأتى لشراء الخبز ويحدث مشاجرات يومية بيننا وبين المواطن الذى لايعلم انه عجز من المستودع ومطحن أبو الوفا .

ونطالب المحافظ والتموين بتغيير مطاحن أبو الوفا لسوء المعاملة واستغلاله انه الوحيد المتعاقد مع مركز الفشن ، فقد تقدمنا بالعديد من الشكاوى للمسؤلين والنوائب الدائرة بالتعاقد مع عدة مطاحن غير مطحن ابو الوفا لسوء الدقيق وتحرير محاضر إسبوعية له ،رغم ذلك لاتقدر المحافظة الوقوف فى وجه إصحاب المطحن ويرغم المركز على التعامل معه ،والمواطن هو الضحية .

ويبين محمد صلاح عبدالوهاب مدير عام تموين الفشن ، أن المشكلة أتية من مطحن بنى سويف لان القمح ارسل له ناقص واتصلنا بمديرية بنى سويف وكل الجهات المسؤلة لسد العجز وإعطاء المخابز حقها ، وطالبنا بتغيير المطحن لان هذه ليست المرة الاولى التى يحدث فيها مشكلة .
ومن جانبه أكد أشرف سليم القاسى مدير تموين الفشن اننا نحرص على عودة الانضباط للمركز ، ونعلم ان اصحاب المخابز لهم الحق فى حصة الدقيق وذلك العجز من مطحن ابو الوفاء ، مشبرا تواصلنا مع المحافظة ومع التموين ببنى سويف لحل مشكلة نقص الحصص وتم وعدنا بالعمل على حلها نهاية هذا الاسبوع .
وطالب المخابز باستلام حصتهم وعودة العمل اسوة بزملائهم حتى ينتهى التموين من حل الازمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post فوز ساحق لمعهد الحاسب الآلي وإدارة الأعمال بالزرقا،دمياط
Next post انطلاق فعاليات مشروع فيزا فاملي منظومه الغذاء المصري

Education Template

error: Content is protected !!