فريق طلابي بكلية العلوم يصمم مجلة لنشر ثقافة فهم العلوم وتشجيع الطلاب علميا

[highlight]صبحي البغدادي [/highlight]

افتتح أ.د. عادل جنيدي عميد كلية العلوم بجامعة المنصورة المجلة العلمية التي يقوم عليها الفريق الطلابي العلمي “سوبر” الذي يشرف عليه أ.د. محمد صلاح أستاذ الفيزياء بالكلية، بحضور أ.د. عطا الله الحنبلي رئيس مجلس قسم الفيزياء و أ.د. ممدوح عبد المجيب رئيس مجلس قسم الكيمياء.

وأعرب أ.د. عادل جنيدي عن سعادته بهذا النشاط الطلابي المميز والذي يهدف إلى تشجيع طلاب كلية العلوم بإختلاف تخصصاتهم للتعاون في نشر ثقافة العلم والتأصيل للعلم مع تبسيط المعلومة لإثراء الثقافة العلمية لدى طلاب الجامعة.

وأشار أ.د. عطا الله الحنبلي إلى أن هذه المجموعة من الطلاب مميزين علميا ومتفوقين دراسيا بالإضافة إلى نشاطهم لتشجيع الطلاب على القراءة العلمية والإستزادة العلمية التي لا تنتهي وتكون في جميع مجالات العلوم.

وذكر أ.د. ممدوح عبد المجيب أنه لابد من التكامل بين أبناء الكلية ودمج التخصصات العلمية القريبة من بعضها، وبالفعل يضم الفريق طلاب من أقسام الفيزياء والكيمياء وغيرهما للتعاون علميا والتأكيد على أهمية المناقشات الطلابية فيما بينهم، لينهلوا من معارفهم المختلفة.

وأكد أ.د. محمد صلاح مشرف الفريق أنه تم اختيار اسم الفريق بعناية ليؤكد على التنقيب غير المنتهي عن العلم وصولا لحقيقة الظواهر الطبيعية. ويستكمل الفريق أنشطته في تنظيم أحداث علمية من ندوات علمية ومحاضرات تحفيزية بالإضافة لإستضافة خبراء وباحثين لتشجيع الطلاب اللذين هم ركيزة التطوير والتنمية في بلدنا الحبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post رئيس جامعة المنصورة يهنىء أستاذ بكلية العلوم لحصوله على DSC
Next post عاجل -الرئيس الفلسطينى يقرر سحب بعثة مصر منظمة التحرير الفلسطينية من واشنطن

Education Template

error: Content is protected !!