محمد السادس طالب ترامب بتفادي كل ما من شأنه تأجيج مشاعر الغبن والإحباط

محمد السادس طالب ترامب بتفادي كل ما من شأنه تأجيج مشاعر الغبن والإحباط

كتب لزهر دخان
من شدة خوفه على مصالح للقدس في الأرض. لا تكون كاملة عندما تكون القدس ملك لإسرائيل والولايات المتحدة يفعلان بها ما يريدون. فلا ينتصر السلام ولا يعم كل أرجاء الأرض . من أجل القيام بواجبه كرئيس للجنة القدس. أرسل محمد السادس ملك مملكة المغرب برسالة إلى الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .يطالبه بالتروي فالتفكير قبل أن يتخذ قراره الرامي إلى نقل سفارة بلاده إلى القدس .
وفي رسالة جلالة الملك إلى فخامة الرئيس عثرت الصحافة المهتمة على هذا الجزء المهم من الكلام . فنسخته حرفيا وأعادت نشره . وقد قال محمد السادس فيما نـُشر ( بخصوصيتها الدينية الفريدة وهويتها التاريخية العريقة، ورمزيتها السياسية الوازنة، يجب أن تبقى أرضاً للتعايش والتساكن والتسامح بين الجميع )
وتمهيداً لمواصلة قيادة لجنة القدس. بما يساهم في إيجاد الحل المناسب لمشكلة الصراع بين العرب واليهود .حول القدس وفلسطين وحول قضايا أخرى . أراد الملك أن يقول:(من شأن هذه الخطوة أن تؤثر سلباً على آفاق إيجاد تسوية عادلة وشاملة للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي ) ولا بد لترامب أن ينتبه إلى أن للقانون سيادة في مثل هذه القضية الدولية. على حد تعبير الملك (الحفاظ على مركزها القانوني، والإحجام عن كل ما من شأنه المساس بوضعها السياسي القائم)
المصدر machahid24.com قال أيضاً أن الملك قال أيضاً “تفادي كل ما من شأنه تأجيج مشاعر الغبن والإحباط والمساس بالإستقرار الهش في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post دورة اسعافات أولية للعاملين بجامعة المنصورة
الدفاع الروسية تنتقد البنتاغون لآنه إحتكر الفضل في هزيمة تنظيم الدولة Next post الدفاع الروسية تنتقد البنتاغون لآنه إحتكر الفضل في هزيمة تنظيم الدولة

Education Template

error: Content is protected !!