الاسكندرية اليوم

الاسكندرية _دكتور اشرف المهندس

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية ثلاث حملات متفرقة من خلال حى شرق لرفع الإشغالات والحدايد والكتل الخرسانية واحتكار الباعة الجائلين، حيث استهدفت الحملة الأولى شارع مصطفى وشارع محطة السوق وشارع أبو شبانة وشارع الإذاعة منطقة باكوس وشارع السقيفة وشارع الفتح محطة ترام صفر؛ وتم فيها إزالة عربات الباعة الجائلين وجميع الفروشات المخالفة.

واستهدفت الحملة الثانية أمام مرور أبيس وأمام شركة مرسيدس وشارع النقل والهندسة وشارع مصطفى كامل منطقة سموحة، حيث تم ازالة التعديات على حرم الطريق العام.

على الصعيد ذاته؛ شن الحى حملة ثالثة ليلية بمصاحبة وحدة شرطة المرافق لإزالة الإشغالات المخالفة ورفع تعديات الكافيهات بمنطقة عزبة سعد ومنطقة سموحة وشارع الشرطه العسكرية وخلف مديرية الأمن ودوران محطه سيدى جابر وشارع المشير أحمد إسماعيل سيدى جابر.

يذكر أن؛ الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية شدد على رؤساء الأحياء والجهات المختصة بضرورة تكثيف حملات إزالة إشغالات الطريق للقضاء نهائيا على ظاهرة المخالفات وتعديات الباعة الجائلين على الطريق العام، والتأكد باستمرار من عدم معاودة الإشغالات مرة أخرى، مع توقيع غرامات مالية وتحرير محاضر ضد المخالفين، لتيسير الحركة المرورية للمواطنين ورفع المعاناة عنهم، وإعادة الانضباط إلى الشارع السكندري، وفرض سيادة القانون.

على جانب آخر، صرح محافظ الإسكندرية، أن الأجهزة التنفيذية من خلال مديرية الطرق والنقل بدأت  فى أعمال رصف شارع حجر النواتية بنطاق حى شرق، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي، واستمرارا لرفع كفاءة الطرق الجانبية والداخلية على مستوى الأحياء.

وأكد سلطان أن المحافظة تقوم بحصر جميع الطرق والمناطق الحيوية التى تحتاج لرفع الكفاءة ليتم إدراجها بالخطة الاستثمارية تباعا أو محاولة توفير إعتمادات مالية للطرق التى تحتاج للرصف بشكل عاجل لرفع المعاناة عن المواطنين.

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن الحكومة حاليا تلمس المشكلات الموجودة فى الدولة وتواجهها بكل صراحة، وتحتاج إلى مساهمات لرجال أعمال، مشيرا إلى أن الإسكندرية مليئة بالتحديات أهمها مشكلة المرور، حيث يتم حاليا التخطيط لمحور المحمودية وتعميم الإشارات المرورية، بالإضافة إلى العشوائيات التى نحتاج الى إحلالها بمناطق جديدة ويتم التعامل حاليا مع مناطق غيط العنب ومأوى الصيادين.

وأضاف سلطان فى كلمته صباح اليوم بالملتقى الأول للمسئولية المجتمعية فى المحافظات، وحول دور مجتمع الأعمال فى دعم خطط الحكومة للتنمية”، أن هناك حركة كبيرة فى المشروعات القومية فى كل المجالات والقطاعات المختلفة فى البنية التحتية، لوضع مصر على الطريق الصحيح، وهو الطريق الوحيد لاستقرار مصر ووضعها فى مصاف الدول المتقدمة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من المناطق العشوائية فى المكس، وتسليم 115 وحدة تم إجراء القرعة لها، وسيتم الانتهاء من باقى الوحدات خلال الشهر لنقل السكان، مشيرا إلى حرصه على نقل الناس من مساكنهم القديمة والآيلة للسقوط.

وأكد سلطان أن التحديات التى يواجهها هى مشكلة النظافة، وضرورة زرع الأشجار، وعمل مبادرات تتولاها المرأة والشباب، لتحسين الصورة الجمالية للمحافظة.

وأشار إلى أن فى الإسكندرية نماذج رائعة لمشاركات رجال الأعمال مع الحكومة والمجتمع، ورجال الأعمال مثل بشائر الخير ومصانع أبيس للسجاد وغيرها.

وأعلن المحافظ عن مشروع مدارس الفرصة التانية الذى يتم بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال، والغرفة التجارة الفرنسية، وبلدية مرسيليا التى تؤهل المتسربين للتعليم، لتعلم مهنة يدوية بالإضافة إلى محو أميتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post محمد عقل : “وزير الزراعة يتجاهل مطالب الفلاحين”
Next post سلطان تحرير محاضر لسيارات النقل الثقيل التي تشغل الطريق علي جانبي ترعه المحمودية 

Education Template

error: Content is protected !!