محافظ سوهاج يشكر وزيرة التضامن علي حملة “انت اقوي من المخدرات

محافظ سوهاج يشكر وزيرة التضامن علي حملة “انت اقوي من المخدرات ”

متابعة : أ.د/ هالة نوفل ، محمود عابدين

توجه الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج بخالص الشكر والتقدير الى الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ، على الحملة التى اطلقتها تحت عنوان “انت اقوى من المخدرات “ضمن حملة كبيرة تقودها الوزارة فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات. ، والتى يتم خلالها دعوة الشباب الى الابتعاد عن الادمان والمخدرات والتمسك بالحلم وبالنجاح .. وعدم الاستسلام .

وأشار محافظ الاقليم إلي اهمية هذه الحملات لحث الشباب على الابتعاد عن اي محاولات لتدمير مستقبلهم واحلامهم ، وخطورة المواد المخدرة على صحتهم وحياتهم ، داعياً الشباب أن يكونوا سبباً في النهوض بالمجتمع والتقدم به الى الامام وان لا يكونوا عبء على الوطن ومصدر تهديد له.

وأعلن السيد المحافظ ان محافظة سوهاج تعمل علي نفس الخطي بإطلاق مبادرة “سوهاج تتعافى من الإدمان” والتى تهدف إلى مساعدة المدمنين على التعافى والاندماج فى المجتمع بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني مشيرا إلى أهمية هذا الدور لتحقيق التنمية الشاملة ومنها التنمية البشرية والذي يلقي دعم كبير من المحافظة.

واوضح عبد المنعم أن المبادرة تهدف إلى تأهيل المجتمع لتقبل المدمن كمريض و مساعدته على التعافى، وتوفير حلقة الوصل بين المرضى ومراكز العلاج والمتخصصين ، والعمل على وقاية الشباب من مخاطر الوقوع في شرك الإدمان من خلال نشر التوعية والإرشاد الشخصى وتعلم المهارات الحياتية ، وذلك بالتعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات وعلى رأسها جامعة سوهاج والجهاز التنفيذى بالمحافظة والأزهر والكنيسة .

كما توجه محافظ الاقليم بالشكر الى اللاعب الكبير محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى الذي يشارك فى حملة «أنت أقوى من المخدرات» متطوعاً لإيمانه بأهمية القضية ورغبته فى حماية الشباب المصرى من مخاطر الإدمان وتعاطى المخدرات، مشيراً ان الكابتن محمد صلاح يمثل رمزاً قومياً ومثالاً وطنياً للشباب يحتذى به ويعد مصدر الهام حقيقي لهم.

ودعا المحافظ ابناء سوهاج الى مشاهدة اعلانات الحملة والتعرف على الرسائل التى تبثها وحثهم علي الاقتداء بالقدوة الحسنة ، والتعرف على مدى خطورة الادمان على مستقبلهم ، والاثار الجانبيه المترتبه عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post شم النسيم
Next post شد عقالك ( تحيا القدس تحيا فلسطين )

Education Template

error: Content is protected !!