محافظ أسيوط يسلم 60 منزل بالمنشأة الصغرى وبلوط لأصحابها بعد إعمارها/الخبر

متابعة / سيد عبد الحفيظ خضر 

سلم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط اليوم 60 منزلا بقريتى المنشأة الصغرى وبلوط بمركز القوصية عقب إعمارهم وتأهيلهم بالتعاون بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان وذلك في اطار المرحلة الثالثة لتطوير 26 قرية ضمن البروتوكول الثانى لتطوير القرى الأكثر إحتياجا والذي يشمل 106 قرية على مستوى الجمهورية.
حضر تسليم المنازل فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسيوط وسالم صقر مدير فرع جمعية الأورمان بأسيوط ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط وهويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية.
وأكد المهندس المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط خلال تسليم المنازل على دور مؤسسات المجتمع المدني وجمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر في مشاركة الجهاز التنفيذي للمحافظة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والأسر الاكثر احتياجاً وتوفير كافة مقومات الحياة لهم.
بدأ محافظ أسيوط بتسليم المنازل التى تم إعمارها بقرية المنشأة الصغرى والتى تبلغ 30 منزل حيث تفقد أعمال الإعمار والتأهيل التى تمت بها من أعمال تركيب أسقف هذه المنازل وأعمال السباكة والكهرباء والنجارة والمحارة وتركيب السيراميك والدهانات والتشطيبات كما تابع المحافظ بتسليم باقى المنازل التى تم إعمارها بقرية بلوط والتى بلغت 30 منزل أيضا.
وقالت فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الإجتماعى انه تم إختيار أصحاب المنازل التى يتم إعمارها بالقرى الأكثر إحتياجا وتأهيلها بهذه القرى بناءاً على عدد من البحوث الإجتماعية عن المستفيدين مبنية على أحوالهم والإقتصادية الإجتماعية.
وأوضح المهندس سالم صقر مدير فرع جمعية الأورمان بأسيوط أن أعمال إعادة إعمار المنازل المتهالكة بالقرى الأشد احتياجا شمل تسقيفها بعروق الخشب من خلال تركيب العروق والألواح وطبقة عازلة بلاستيكية وطبقة أسمنتية وتنفيذ أعمال الكهرباء والسباكة والمحارة والدهانات وتركيب الأبواب والشبابيك والسيراميك ورفع كفاءتها مؤكداً أن المنازل بعد إعمارها أصبحت منازل حضارية تصلح للمعيشة بدلا من الحوائط المنهارة والأسقف المكونة من البوص مشيرا إلى تكلفة إعمار المنازل بلغت حوالى 40 ألف جنيها للمنزل الواحد تقريبا.
وأشادت هويدا شافعي بالجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتنفيذ مبادرات هادفة مشيرة الى تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط بتقديم كافة الدعم اللازم لانجاح المبادرة وازالة اية معوقات امامها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post ختام فعاليات مهرجان بطوله الجامعات/ الخبر
Next post مسابقة بعنوان المياه مفتاح الحياة بمركز النيل للاعلام وشركة مياه الشرب/الخبر

Education Template

error: Content is protected !!