اسرائيل تنصب “القبة الحديدية البحرية”

متابعة. اسامة خليل
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن دخول منظّومة “​القبة​ الحديدية البحرية” حيز الخدمة لمواجهة صواريخ المقاومة.
وصرحت صحيفة “​جيروزاليم بوست​” الاسرائيلية على موقعها الإلكتروني نقلًا عن متحدث باسم الجيش، أنه “بعد عام ونصف من الاستعدادات والفحوصات، دخلت القبة الحديدية البحرية الخدمة بعد أن نجحت في سلسلة من تجارب الاعتراض التي أجريت اليوم، في البحر”.
وأشار إلى أن “التجارب تضمنت إطلاق ذخائر تشبه ​صواريخ​ “غراد” ذات مدى يبلغ عشرات الكيلومترات، واعتراضها بواسطة المنظومة ​الجديدة​”.
وقال أن “عملية الاعتراض تمت بنجاح”، مشيرا إلى أن “التجارب حاكت صراعات محتملة ضد “​حزب الله​”، وحركة “حماس” ب​قطاع غزة​” حسبما افاد موقع النشرة الاخباري.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن ضباط كبار في سلاح الجو والبحرية لكيان الاحتلال قولهم إن الاعتراضات كانت كاملة، سواء في عملية الإطلاق المنفردة أو في إطلاق صليات من الصواريخ خلال التجارب ، وأن هدف “القبة الحديدية البحرية” هو حماية المياه الاقتصادية لـ”إسرائيل”، مع التشديد على منصات التنقيب عن الغاز التي أطلق صواريخ باتجاهها من قبل حركة حماس خلال الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة في صيف العام 2014.
وعلم أن بطاريات القبة الحديدية منصوبة على مهبط المروحيات في سفينة الصواريخ “ساعار 5”.
وبحسب جيش الإحتلال فإن الهدف هو سد الفجوة العملانية، في السنتين القريبتين، في حماية منصات الغاز، والتي نشأت نتيجة التأخير في وصول سفن الحماية الجديدة من ألمانيا.
كما جاء أن “القبة الحديدية البحرية” مرتبطة بالكاشوف (الرادار) البحري “أدير” الموجود على السفينة، وكذلك بمنظومات الكشف على الشاطئ، وبذلك تستكمل كل من المنظومتين الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post ” رحيل الفنانة شاديه”
Next post هدوء على جبهة غوطة دمشق بعد دعوة روسية إلى هدنة

Education Template

error: Content is protected !!