وزير الثقافة يفتتح الدورة ال 28 للمؤتمر السنوي لاتحاد المكتبات

ثقافة: زمزم محمد

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة،صباح اليوم الاثنين ،الدورة. ال 28 للمؤتمر السنوي للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات “مؤتمر الراحل الدكتور حشمت قاسم” ،بالتعاون مع دار الكتب الوثائق القومية برئاسة الدكتور احمد الشوكي
يقام المؤتمر تحت عنوان”شبكات التواصل الإجتماعي وتأثيرها في مؤسسات المعلومات في العالم العربي”(اعلم) ‘ خلال الفتره من 27حتي 29نوفمبر الجاري .
قال وزير الثقافة أن المؤتمر يأتي في لحظة فارقة في تاريخ امتنا من حيث التاريخ والموقع، لافتا الي انه قبل المؤتمر بعشرة ايام كان البرلمان المصري قد اصدر عدة نتائج توثق تأثير شبكات التواصل الاجتماعي، وتبين ان المجتمع المصري تعرض خلال شهري سبتمبر واكتوبر الي ٥٣ الف شائعة، منها ٧٠٪ من وسائل التواصل الاجتماعي تم نقل ٣٠ ٪ منها باعتبارها حقائق مؤكده بالصحف “.
واضاف وزير الثقافة : ” ان هناك شكاوي دوليه من وجود حسابات الكترونية مزيفة يتم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي للمساس بأمن الدول‘ وهو مايجعلنا ننظر إلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” التي تعتمد على المنصات الإلكترونيةباعتباره تنظيم ارهابي الكتروني”.
وتابع وزير الثقافة ،أن من يتابع الحوادث اليومية المنشورة في الصحف، يلاحظ ان العنصر المشترك في الحوادث هو وسائل التواصل الاجتماعي وهذا لايعني ان تلك الوسيلة مدانة، ولكن نحن من نوظفها بشكل سلبي، قائلا: “اتمنى من المؤتمر ايضاح الجوانب الايجابية وكيفية التوظيف الايجابي لتلك الوسائل” .
وقال الدكتور خالد الحلبي رئيس المؤتمر ، أن المؤتمر جاء بعد عام طويل من الجهد والعمل، تم اقامة عدد من ورش العمل والأنشطة علي مدار العام، كما تم استقبال 180 بحثا ، تم اختيار 78 بحثا للمناقشة خلال ايام المؤتمر.
ووجه التحية الي وزارة الثقافة برعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم، علي جهودها في المشاركة لنجاح المؤتمر.
و أكد الدكتور احمد الشوكي ان أهمية المؤتمر تكمن في عصر التحولات الرقمية وسهولة التواصل عبر شبكات الإنترنت ، ولاشك أن هذا المجال يرتبط ارتباط وثيق بأهداف التنمية المستدامة والتي تبنتها مصر خاصة في المحور الثقافي، حيث أعلنت أنه بحلول عام 2030 ، سيكون هناك منظومة قيم ثقافية إيجابية في المجتمع المصري تحترم التنوع والاختلاف ، وتمكين المواطن المصري من الوصول إلى وسائل اكتساب المعرفة .
في سياق متصل افتتح وزير الثقافة، معرضا لاصدارات دار الكتب والوثائق القومية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏3‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏15‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏زفاف‏، و‏بدلة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post مدبولى يستعرض الموقف التنفيذى لـ18 ألف وحدة فى “الإسكان الاجتماعى” بالشروق وكفر الشيخ وبنى سويف
Next post تعلن مياه اسيوط عن تشغيل أولى آبار مشروع تنمية الصعيد

Education Template

error: Content is protected !!