عاجل ا المتحدث العسكري تدمير عدد من العربات التى نفذت هجوم الجمعة

عاجل ا المتحدث العسكري تدمير عدد من العربات التى نفذت هجوم الجمعة

كتب /اشرف العمده 

أعلن المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، أن القوات الجوية طاردت العناصر الإرهابية التي نفذت الهجوم الإرهابي على مسجد “الروضة” بالعريش، ودمرت عدد من العربات المنفذة للهجوم وقتلت من بداخلها في محيط منطقة الحادث.

وقال الرفاعي في بيان رسمي اليوم السبت، إنه في إطار ملاحقة القوات المسلحة للعناصر الإرهابية المسئولة عن إستهداف المصلين بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد ، قامت القوات الجوية باستهداف عدد من البؤر الإرهابية التي تحتوي على أسلحة وذخائر خاصة العناصر التكفيرية.

وأكد الرفاعي، أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية تواصل تمشيط البؤر الإرهابية والبحث عن باقي العناصر التكفيرية للقضاء عليهم.

ونعت القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى شهداء الوطن الأبرار وتتقدم بخالص التعازى لأسر الشهداء، داعين الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

واستشهد 235 شخصا، على الأقل، وجرح 109 آخرين في هجوم استهدف مسجدا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب بيان للنيابة العامة.

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة أن المسلحين استهدفوا المسجد بعبوة ناسفة وأسلحة آلية أثناء أداء صلاة الجمعة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه “عمل غادر خسيس”.

وأكدت في بيان على أنه “يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن “القوات المسلحة والشرطة سترد بقوة غاشمة” على مرتكبي الهجوم.

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post مصيلحي يشكر عمومية الاتحاد السكندري بعد فوز قائمته بالكامل وباكتساح
السيسي يعتمد تكليف مصطفي مدبولي للقيام بمهام رئيس مجلس الوزراء Next post السيسي يعتمد تكليف مصطفي مدبولي للقيام بمهام رئيس مجلس الوزراء

Education Template

error: Content is protected !!